Saturday, April 01, 2006

رسالة


نداء إلى كل مسيحي الشجر يركع لله والصخر يسجد لله ، يصلون معا صلاة المسلمين وانتم لازلتم على دينكم أيها المسيحيين أفيقوا وفكروا ولو مره واحدهإن دين الآباء و الأجداد ليس شرطا أن يكون هو الدين الصحيح ليس معنى أنك ولدت فوجدت أبيك وأمك مسيحيين أن هذا هو الدين الحق .لو أن لأحد منكم ولدا ووجد الناس اجتمعت عليه لتؤذيه ماذا سيفعل ؟؟؟ هل يتركه حتى يهلك ؟بالطبع لا سيدافع عنه بكل قوه حتى يخلصه مما هو فيهفما بالكم بالله القوى الجبار إذا وجد ما تدعون أنه ولده يُضرب ويُعذب حتى الموت هل يتركه كما حدث حتى يموتأفيقوااااااااااااااااااااااااااااالماذا ينتشر الزنا ( وهو المسبب لمرض الإيدز القاتل ) والفاحشة في بلاد الغرب المسيحي ولا ينتشر هنا فى بلاد العرب المسلمة لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟السبب واضح وهذا الكلام على لسان قس كبير قد أسلميقول أنه ذات مره كان يحاسب شخص ما قد زنا بإمرأه ويلومه على فعلته هذهقال له لماذا فعلت ذلك ؟فرد عليه بكل بساطه فقال له اسأل النبي داود لماذا فعل ذلك ؟؟؟فسكت القس ولم يستطع الردهل تعرفون كم قصة زنا موجودة في كتابكم هذا ( الإنجيل المُحرف ) ؟؟؟؟العديد والعديد ومنها ما يخجل الإنسان أن يقُصه على أحد بالطريقة التي ذكرت بهاوالكارثة أن هناك قصص عن أنبياء قد فعلوا الزنا والمفروض أنهم معصومون من الخطأوالكارثة الأكبر هي أن بعد كل قصه زنا لا نجد أن فلان هذا الذي زنا قد تاب أو أحس أنه قد فعل معصية كبيرة أو أي شيء يحُثك على أن هذه الفعله خطأ جسيمكل إنسان مسيحي يقوم بالزنا وهو مرتاح البال لا يلوم نفسه ولو مرهفيقول لنفسه أن الأنبياء قد فعلوا ذلك وهم معصومون من الخطأرئيس دولة روسيا ( بوتين ) لا يعرف من هو أباه فأمه قد عاشرت العديد من الرجالهذه قصه رواها هذا القس الذي أسلمهناك حديث عن رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يقول في ما معناه أنه إذا علق كلب في طبق فإنه لكي يصبح نظيف يجب أن يغسل سبع مرات أخرهم بالترابسمع هذا الحديث عالم كيمياء وقلويات مسيحي من العصر الحديثفقال كيف هذا أنا عندي من المنظفات الكيميائية ما ينظف أي شيء فأحضر كلب وجعله يعلق في طبق ثم نظف الطبق بإحدى المركبات الكيميائية ثم وضعه تحت الميكروسكوب فإذا به يجد أن هناك لا يزال العديد من الميكروبات في الطبق فكررها مره أخرى فوجد نفس النتيجة فقال سأجرب ما قيل في الحديث فإذا به يغسله سبع مرات أخرهم بالتراب ثم يضعه تحت الميكروسكوب فيجد أنه قد نُظف تماما فقال أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول اللهفقد أمرنا الرسول (ص) بألا ننتف شعر الحاجب كما تفعل النساء ومنذ أيام قليلة أكتشف أحد الأطباء أن نتف شعر الحواجب يؤثر بالسلب على الكبدوكم من أشياء دلنا عليها الله ورسوله من أكثر من ألف عام نجد أن العلم الحديث يكتشفها الآنلي صديق مسيحي يحكى لي عن دينه وهو سعيد للغاية فيقول لي إني أفعل ما أشاء من معاصي ثم أذهب للكنيسة فأحكى ما فعلت للقس فيقول لي أذهب قد غفر لك الربوكأن هذا القس معه مفتاح الجنة ما أسهل هذا الدين إن هذا القس نفسه محتاج لمن يغفر ذنوبه وما يغفر الذنوب إلا اللهقد سمعت حلقه للشيخ زغلول النجارأتمنى أن تقرأوا له ولو مره واحده فهو له مقاله أسبوعيه ممتازة في جريدة الأهرام قال أنه حين كان في العراق قد شارك في إسلام أكثر من عشرين ألف جندي أمريكي وقال أنه ذات مره قال له أحدهم وهو يبكىما ذنب أبى وأمي يموتون كفارا بسبب تخاذل المسلمين عن نشر دينهم ؟؟أفيقوا قبل أن تموتوالن ينفعكم أحد يجب أن تبحثوا بأنفسكم وأعتقد أن الدين شيء مهم يحتاج لبعض التعبإن القران يعترف بجميع الأنبياء ومنهم عيسى وموسى وأخرهم محمد وقد بشر عيسى به لكن هذا الإنجيل الموجود حاليا قد حرفوه الناسبسم الله الرحمن الرحيم" وإذ قال عيسى إبن مريم يا بني إسرائيل إني رسولُ الله إليكم مُصدِّقا لِما بين يديَّ من التوّراة ومُبشِّرا برسولٍ يأتي من بعدي أسمه أحمد فلَّما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحرٌ مبين." (( سورة الصف , أيه 6 ))هذه بشارة من عيسى إبن مريم (عليه السلام) من روح الله وكلمته وعبده ورسوله الذي أشرق في تاريخ الرسل والرسالات وإنفتح قلبه لله وعباد الله المؤمنين, بَشَّر بدعوة جديدة وبينّة إلهية وأحمدية , مبشراً برسولٍ يأتي من بعدي إسمه أحمد , بشّر عليه السلام بمجيء أحمد قبل سبع مئة سنة . وأحمد إسم إختارته أمه آمنة عليها السلام وإستعمله قادة العرب وشعرائهم في أشعارهم وكلماتهم ,في ديوان أبي طالب كان يذكر في أشعاره الكثيرة الرسول الكريم بإسم احمد .أرادوا بقتل أحمدٍ ظالموهم وليس بقتله فيهم زعيمُوقال :لقد أكرم الله النبي محمدأً فأكرم خلقِ الله في الناس أحمدُولذلك جاء على لسان النبي عيسى (ع) : مبشِّرا برسول يأتي من بعدي أسمه أحمد وجاء في سورة الأعراف يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل. وإذا سُئلَ لماذا لا أثر لهذه البشارة في التوراة والإنجيل الموجودين ؟ نقول : ما قال 27 عالماً من علماء اليهود والنصارى في كتاب " قاموس الكتاب المقدس " تحت مادّة يوشيابأن " مِّما لا شك فيه أن معظم الأسفار المقدسة أُتلف أو فُقد في عصر الإرتداد عن الله والإضطهاد"وكما نعلم ليس كل ما ورد في العهد القديم والجديد , أقوال موسى وعيسى عليهما السلام إذ إنَّ قسماً كبيراً من المكتوبات في التوراة والإنجيل الموجودين هي أقوال الأتباع والحواريين. والذي نزل على عيسى إنجيل واحد ولكن في سنة 325 ميلادي إجتمع رؤساء النصارى وأقروا أربعة أناجيل. ومع كل هذا فإن تعبيرات فيها بشارة بظهور قائد عظيم لا تنطبق أوصافه وعلاماته إلا على نبيُّ الإسلام , ومنها في إنجيل يوحنا يقول عيسى بن مريم (ع) : وأنا أطلب من الأب فيعطيكم مُعزياً ( او مسلياً) آخر يمكث معكم إلى الأبد .وأما في المتن اليوناني لقد جاء لفظ " بيركلتوس" وهو بمعنى المُمتَدح الذي يعادل لفظ محمد وأحمد في العربية.وعندما شعر بعض أسياد المعابد هذا المعنى , غيَّروا لفظة " بيركلتوس إلى بارالكتوس " وهو بمعنى المُسَلّي أو المُعزي " , والحقيقة فإن المقصود ب " فارقليط" او بيركلتوس في إنجيل يوحنا ليس روح القدس , لأنه كان موجوداَ في عهد عيسى , وإنما المقصود هو الرجل الممدوح والمجلّل وهو معادل لمفهوم أحمد , وهو الذّي بشَّر بمجيئه عيسى إبن مريم " مبشِّراً برسولٍ يأتي من بعدي إسمه أحمد "ثم يقول تعالى : " فلمَّا جاءهم بالبينات قالوا هذا سحرٌ مبين ".على الرغم من أنهم كانوا يعرفونه من خلال بشارة العهدين في قوله تعالى:" الذين آتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنائهم "(البقرة 123)." فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به " ( البقرة 89).إن المجتمع الإسرائيلي وقف ضد مولود ربيع الأول وسمّوه سحر مبين وهم الذين إتهموا السيد المسيح بأنه إبن النجَّار وقذفوا السيدة العذراء بالزنا ( متَّى 13-55).بينما نجد إن الله قد سمّاها الصدّيقة في القرآن وقال : " ما المسيح إبن مريم إلاَّ رسول قد خلت من قبله الرسل وأمُه صدّيقة" (المائده-75)مع هذا نرى كثيراً من النصارى يتحالفون مع الصهيونية لإطفاء نور الله ولإيقاف هذه الدعوة الألهية والمسيرة المحمدية من خلال المؤامرات والأساليب الجبارة والإستكبارية. ولكن الله بشَّر بفشل هذه التهجمّات وإنتصار القرآن ونبيِّه بقوله: "هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليُظهرُهُ على الدينِ كلِهِ وكفى باللهِ شهيداً" ( الفتح-28 )." ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الأخره من الخاسرين " ( أل عمران 85 )قال تعالى : " إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ " (القصص- 56).بسم الله الرحمن الرحيمقال الله سبحانه وتعالى" إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِندَ اللّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِن تُرَابٍ ثِمَّ قَالَ لَهُ كُن فَيَكُونُِ * الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَلاَ تَكُن مِّن الْمُمْتَرِينَِ " .( آل عمران آية 59-60 )التفسير(إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم) في كونه مخلوقا من غير أب كآدم، بل أمر آدم أغرب، فإنه كما لا أب له لا أم له، لأن الله (خلقه من تراب) فكيف تتخذون عيسى إلها ؟ وأنتم تقرون أن آدم بشر مخلوق، فكذلك عيسى بل هى أولى (ثم قال له كن فيكون ) أي كن بشرا فكان بشرا(فلا تكن من الممترين) الخطاب لكل سامع، أي لا يكن أحدكم ممتريا، أو للرسول صلى الله عليه وسلم والنهي له زيادة التثبيت." وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًاِ * بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًاِ * وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيداً ".(النساء - آية 157-158-159)التفسير(وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى بن مريم رسول الله) كذبوا بأنهم قتلوه وافتخروا بقتله، ولعلهم إنما ذكروه بالرسالة إستهزاء، لأنهم ينكرونها ولا يعترفون بأنه نبي (وما قتلوه وما صلبوه) يكذبهما الله في إدعائهم أنهم قتلوا عيسى وصلبوه (ولكن شبه لهم) أي ألقى شبهة على غيره، وقتلوا الذي قتلوه وهم شاكون فيه (وإن الذين أختلفوا فيه) أي في شأن عيسى، فقال بعضهم: قتلناه. وقال من عاين رفعه إلى السماء: ما قتلناه. وقيل:إن الإختلاف بينهم هو أن النسطورية من النصارى قالوا: صلب عيسى من جهة ناسوته لا من جهة لاهوته، وقالت الملكانية: وقع القتل والصلب على المسيح بكماله: ناسوته ولاهوته (لفى شك منه) فهم مرددون مرتابون،في شكهم يعمهون، وفى جهلهم يتحيرون (وما لهم به من علم إلا اتباع الظن) أي لكنهم يتبعون الظن فهم مضطربون مترددون (وما قتلوه يقينا) أي قتلا يقينا: أي ليس هذا عندهم بيقين.(وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به قبل موته) أي لا يموت يهودى أونصرانى إلا وقد آمن بالمسيح، وقيل: المعنى أنه لا يموت عيسى حتى يؤمن به كل كتابى في عصره، وقيل: المعنى سيدرك أناس من أهل الكتاب عيسى حين يبعث وسيؤمنون به، والمراد الإيمان به عند نزوله في آخر الزمان، كما وردت بذلك الأحاديث (ويوم القيامة يكون) عيسى على أهل الكتاب (شهيدا) يشهد على اليهود بالتكذيب له، وعلى النصارى بالغلو فيه حتى قالوا هو ابن الله، وعلى من آمن به بحق كذلك." وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِِ * مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌِ * إِن تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِن تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُِ ".(المائدة - آية 116 -117 - 118 )التفسير(وإذ قال الله) يعني: اذكر يا محمد يوم القيامة يوم يقول الله تعالى هذا القول لعيسى بن مريم. وقيل: بل هذا قول قاله الله تعالى لعيسى عند رفعه إلى السماء لما قالت النصارى فيه ما قالت. وإنما يسأله الله تعالى عن هذا القول، وهو يعلم أنه لم يقله، توبيخا للنصارى وقطعا لحجتهم، وقيل: يقوله أيضا لقصد تعريف المسيح أيضا عليه السلام بأن قومه قد غيروا بعده، وقالوا عليه مالم يقله، من اتخاذه ربا من دون الله، وعبدوه وأمه من دون الله، مع أن الله تعالى ما بعثه إليهم إلا ليعبدوا الله وحده (سبحانك) أي أنزهك تنزيها (ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق) أي ما ينبغى لي أن أدعى لنفسى ما ليس من حقها (إن كنت قلته فقد علمته) رد ذلك إلى علمه سبحانه (تعلم ما في نفسى) ما أكتمه في صدرى عن الناس لا يخفى عليك، سبحانك (ولا أعلم ما في نفسك) نفى عيسى عن نفسه علم غيب الله تعالى وما يريد الله أن يفعله (إنك أنت علام الغيوب) وهو كل ما غاب عن حواس بني آدم وإدراكهم.(ما قلت لهم إلا ما أمرتني به) أي ما أمرتهم إلا بما أمرتني (وكنت عليهم شهيدا) أي: حفيظا ورقيبا أرعى أحوالهم، وأمنعهم عن مخالفة أمرك (فلما توفيتني) أي: رفعتني إلى السماء. وليست الوفاة هنا بمعنى الموت، بل عيسى عليه السلام باق في السماء على الحياة التي كان عليها في الدنيا حتى ينزل إلى الأرض آخر الزمان. فلما رفعتني إلى السماء (كنت أنت الرقيب عليهم) أي كنت الحافظ لهم، والعالم بهم، والشاهد عليهم.(إن تعذبهم فإنهم عبادك) تصنع بهم ما شئت، وتحكم فيهم بما تريد (وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز) أي القادر على ذلك (الحكيم) في أفعاله، قاله على وجه الإستعطاف كما يستعطف السيد لعبده. ففى هذا القول من عيسى عليه السلام تبرؤ من القدرة على الحكم في أمته يوم القيامة بل الحكم فيهم إلى الله وحده. ورد أن النبي صلى الله عليه وسلم صلى بهذه الآية ليلة حتى الصباح يرددها." وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌِ " .( الصف - آية 6 )التفسير(وإذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل إني رسول الله إليكم مصدقاً لما بين يدي من التوراة) أي: إني رسول الله إليكم بالإنجيل، لم آتكم بشيء يخالف التوراة، بل هي مشتملة على التبشير بي، فكيف تنفرون عني وتخالفونني (ومبشراً برسول يأتي من بعدى اسمه أحمد) وإذا كنت كذلك فلا مقتضى لتكذيبي. وأحمد اسم نبينا صلى الله عليه وسلم وتفسيره في الأصل: الذي يحمد بما فيه من خصال الخير أكثر مما يحمد غيره (فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين) أي: لما جاءهم عيسى بالمعجزات قالوا هذا الذي جاءنا به سحر واضح ظاهر، وقيل: المراد محمد صلى الله عليه وسلم أي: لما جاءهم بذلك قالوا ساحر." مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَِ " . ( المائدة – آية 75 )التفسير(ما المسيح ابن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل) أي: هو مقصور على الرسالة، لا يجاوزها كما زعمتم، إلى أن يكون إلها أو إبنا لله، بل هو من جنس الرسل الذين مضوا من قبله، وما وقع منه من المعجزات لا يوجب كونه إلها، فقد كان لمن قبله من الرسل مثلها، فإن الله أحيا العصا في يد موسى، وخلق آدم من غير أب، فإن كان كما تزعمون إلها أو ابنا لله لذلك، فمن قبله من الرسل آلهة (وأمه صديقة) أي: صادقة فيما تقوله، أو مصدقة لما جاء به ولدها من الرسالة، وذلك لا يستلزم الإلهية لها، بل هي كسائر من يتصف بهذا الوصف من النساء (كانا يأكلان الطعام) كسائر أفراد البشر، أي: من كان يأكل الطعام كسائر المخلوقين فليس برب، لأنه لا يأكل الطعام إلا من هو محتاج إليه، ولو ترك الأكل لهلك، والرب لا يموت، وكل من أكل الطعام يذهب إلى الخلاء لقضاء الحاجة. تعالى الله عن قولهم علوا كبيرا. (انظر كيف نبين لهم الآيات) تعجيب من حال هؤلاء الذين يجعلون تلك الأوصاف مستلزمة للإلهية (ثم انظر أنى يؤفكون) أي كيف يصرفون عن الحق بعدد هذا البيان." إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِىءُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌِ " .( المائدة – آية 110 )التفسير(اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك) ذكره سبحانه نعمته عليه وعلى أمه، لقصد تعريف الأمم بما خصهما الله به من الكرامة، وميزهما به من علو المقام، ولتوبيخ من اتخذهما إلهين، ببيان أن ذلك الإنعام عليهما كله من عند الله سبحانه، وأنهما عبدان من جملة عباده، منعم عليهما بنعم الله سبحانه، ليس لهما من الأمر شيء (أيدتك) قويتك (بروح القدس) الروح الطاهرة التي خصه الله بها، وقيل: إنه جبريل عليه السلام (تكلم الناس في المهد) حال كونك صبيا (وكهلا) لا يتفاوت كلامك في الحالتين (وإذ علمتك الكتاب) الخط (والحكمة) هي الكلام المحكم (وإذ تخلق من الطين كهيئة الطير) أي تصور طينا مثل صورة الطير (فتنفخ) في الهيئة المصورة (فتكون) هذه الهيئة طائرا متحركا حيا كسائر الطيور (وتبرىء الأكمه) هو الأعمى (وإذ تخرج الموتى) من قبورهم، فيكون ذلك آية لك عظيمة (بإذني) كله من جهة الله ليس لعيسى عليه السلام فيه فعل إلا مجرد امتثاله لأمر الله سبحانه (وإذ كففت) دفعت وصرفت (بني إسرائيل عنك) حين هموا بقتلك (إذ جئتهم بالبينات) بالمعجزات الواضحات (إلا سحر مبين) لما عظم ذلك في صدورهم، وانبهروا منه لم يقدروا على جحده بالكلية، بل نسبوه إلى السحر." وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَِ ".( آل عمران - آية 85 )التفسير(دينا) أي يبتغ دينا حال كونه غير الإسلام (وهو في الآخرة من الخاسرين) فلا دين بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم إلا دينه، ولا نجاة يوم القيامة لأحد لم يدن بدين الإسلام.عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((تجىء الأعمال يوم القيامة، فتجىء الصلاة فتقول: يا رب أنا الصلاة، فيقول: إنك على خير، وتجئ الصدقة فتقول: يا رب أنا الصدقة، فيقول: إنك على خير، ويجئ الصيام، فيقول: أنا الصيام، فيقول: إنك على خير، ثم تجئ الأعمال كل ذلك يقول الله: إنك على خير، ثم يجئ الإسلام فيقول: يارب : أنت السلام ، وأنا الإسلام ، فيقول :إنك على خير، بك اليوم آخذ، وبك أعطى.))" وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ{8} يُخَادِعُونَ اللّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ{9} فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ{10} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ{11} أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ{12} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَـكِن لاَّ يَعْلَمُونَ{13} "( البقرة 8 – 13 )" وإن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهدائكم من دون الله إن كنتم صادقين * فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التي وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين "( البقرة 23 -24 )" هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليُظهرُهُ على الدينِ كلِهِ وكفى باللهِ شهيداً "( الفتح - 28 )." إِنَّكَ لا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يَشَاء وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ " ( القصص - 56 )عشرون معجزة من معجزات القرآن الكريم1- قال الله ( ثٌمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاْءِ وَهِيَ دُخَاْنٌ ) فصلت : 11---------------------------------------------------------------------أُلقِيَت هذه الآيات في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني الذي عقد في القاهرة و لما سمع البروفيسور الياباني ( يوشيدي كوزاي) تلك الآية نهض مندهشاً و قال لم يصل العلم و العلماء إلى هذه الحقيقة المذهلة إلا منذ عهد قريب بعد أن التَقَطِت كاميرات الأقمار الاصطناعية القوية صوراً و أفلاماً حية تظهر نجماً و هو يتكون من كتلة كبيرة من الدخان الكثيف القاتم ) ثم أردف قائلاً إن معلوماتنا السابقة قبل هذه الأفلام و الصور الحية كانت مبنية على نظريات خاطئة مفادها أن السماء كانت ضباباً) و قال بهذا نكون قد أضفنا إلى معجزات القرآن معجزة جديدة مذهلة أكدت أن الذي أخبر عنها هو الله الذي خلق الكون قبل مليارات السنين ).--------------------------------------------------------------------2- قال الله ( أَوَلَمْ يَرَ الَّذِيْنَ كَفَرُواْ أَنَّ السَّمَوَاْتِ وَ الأَرْضَ كَاْنَتَاْ رَتْقَاً فَفَتَقْنَاْهُمَاْ ) الأنبياء : 3 --------------------------------------------------------------------لقد بلغ ذهول العلماء في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض 1979م ذروته عندما سمعوا الآية الكريمة و قالوا: حقاً لقد كان الكون في بدايته عبارة عن سحابة سديمية دخانية غازية هائلة متلاصقة ثم تحولت بالتدريج إلى ملايين الملايين من النجوم التي تملأ السماء . عندها صرح البروفيسور الأمريكي (بالمر) قائلاً إن ما قيل لا يمكن بحال من الأحوال أن ينسب إلى شخص مات قبل 1400 سنة لأنه لم يكن لديه تليسكوبات و لا سفن فضائية تساعد على اكتشاف هذه الحقائق فلا بد أن الذي أخبر محمداً هو الله) و قد أعلن البروفيسور(بالمر) إسلامه في نهاية المؤتمر.3- قال الله ( وَ جَعَلْنَاْ مِنَ المَاْءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلاْ يُؤْمِنُوْنَ ) الأنبياء :30---------------------------------------------------------------------و قد أثبت العلم الحديث أن أي كائن حي يتكون من نسبة عالية من ا لماء و إذا فقد 25 بالمائة من مائه فإنه سيقضي نحبه لا محالة لأن جميع التفاعلات الكيماوية داخل خلايا أي كائن حي لا تتم إلا في وسط مائي. فمن أين لمحمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟؟---------------------------------------------------------------------4- قال الله ( وَ السَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَ إِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ ) الذاريات : 47---------------------------------------------------------------------و قد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك تليسكوبات و أقماراً اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟5- قال الله ( وَ الشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ ) يس : 38---------------------------------------------------------------------و قد أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة و بما أن المسافة بيننا و بين الشمس 92مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك و قد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية و قال إني لأجد صعوبة بالغة في تصور ذلك العلم القرآني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .6- قال الله ( وَ مَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ ) الأنعام : 125---------------------------------------------------------------------و الآن عندما تركب طائرة و تطير بك و تصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بذلك قبل 1400 سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟7- قال الله ( وَ آيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ ) يس : 37و قال الله ( وَ لَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ ) الملك : 5---------------------------------------------------------------------حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن و إن كنا في وضح النهار على سطح الأرض ، و لقد شاهد العلماء الأرض و باقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه و سلم أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ و أن هذه المجرات و النجوم ليست إلا مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت كالزينة و المصابيح لا أكثر؟ و عندما قُرِأَت هذه الآيات على مسمع احد العلماء الامريكيين بهت و ازداد إعجابه إعجاباً و دهشته دهشة بجلال و عظمة هذا القرآن و قال فيه لا يمكن أن يكون هذا القرآن إلا كلام مص مم هذا الكون ، العليم بأسراره و دقائقه)8- قال الله ( وَ جَعَلْنَاْ السَّمَاْءَ سَقْفَاً مَحْفُوْظَا ً) الأنبياء : 32---------------------------------------------------------------------و قد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض و الذي يحميها من الأشعة الشمسية الضارة و النيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلاً على شكل كتل صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية ثم تنطفئ بسرعة و تختفي و هذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك و الأشعة الشمسية الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القرآن من عند خالق هذا الكون العظيم؟؟؟9- قال الله ( وَ الْجِبَاْلَ أَوْتَاْدَاً ) النبأ : 7و قال الله (وَ أَلْق َى فِيْ الأَرْضِ رَوَاْسِيَ أَنْ تَمِيْدَ بِكُمْ) لقمان :10---------------------------------------------------------------------بما أن قشرة الأرض و ما عليها من جبال و هضاب و صحاري تقوم فوق الأعماق السائلة و الرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية و ما عليها ستميد و تتحرك باستمرار و سينجم عن حركتها تشققات و زلازل هائلة تدمر كل شيء .. و لكن شيئاً من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض و في (طبقة السيما) و ثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الآية السابقة ، و قد أُلقِيَت هذه الآيات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 و قد ذهل البروفيسور الأمريكي (بالمر) و العالم الجيولوجي الياباني (سياردو) و قالا ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر و خاصة أنه قيل قبل 1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه الجهل و التخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) و المتخصص في علوم الجيولوجيا و البحار و قال مندهشاً لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات و لا بد أن الذي لقنه إياها هو خالق هذا الكون ، العليم بأسراره و قوانينه و تصميماته) .10- قال الله ( وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ) النمل : 88---------------------------------------------------------------------كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها ، و لكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها و غلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) و عندها سنرى الجبال و كأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح ، و هذا دليل على حركة الأرض ،فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟11- قال الله ( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَاْنِ*بَيْنَهُمَاْ بَرْزَخٌ لاْ يَبْغِيَاْنِ )الرحمن : 19-20---------------------------------------------------------------------لقد تبين من خلال الدراسات الحديثة أن لكل بحر صفاته الخاصة به و التي تميزه عن غيره من البحار كشدة الملوحة و الوزن الن وعي للماء حتى لونه الذي يتغير من مكان إلى آخر بسبب التفاوت في درجة الحرارة و العمق و عوامل أخرى ، و الأغرب من هذا اكتشاف الخط الأبيض الدقيق الذي يرتسم نتيجة التقاء مياه بحرين ببعضهما و هذا تماماً ما ذكر في الآيتين السابقتين ، و عندما نوقش هذا النص القرآني مع عالم البحار الأمريكي البروفيسور (هيل) و كذلك العالم الجيولوجي الألماني (شرايدر) أجابا قائلين أن هذا العلم إلهي مئة بالمئة و به إعجاز بيّن و أنه من المستحيل على إنسان أمي بسيط كمحمد أن يلم بهذا العلم في عصور ساد فيها التخلف و الجهل .---------------------------------------------------------------------12 - قال الله ( وَ أَرْسَلْنَاْ الرِّيَاْحَ لَوَاْقِحَ ) سورة الحجر : 22---------------------------------------------------------------------و هذا ما أثبته العلم الحديث إذ أن من فوائد الرياح أنها تحمل حبات الطلع لتلقيح الأزهار التي ستصبح فيما بعد ثماراً، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه و سلم بأن الرياح تقوم بتلقيح الأزهار؟ أليس هذا من الأدلة التي تؤكد أن هذا القرآن كلام الله ؟؟؟13- قال الله ( كُلَّمَاْ نَضَجَتْ جُلُوْدُهُمْ بَدَّلْنَاْهُمْ جُلُوْدَاً غَيْرَهَاْ لِيَذُوْقُواْ الْعَذَاْبَ ) النساء : 56---------------------------------------------------------------------و قد أثبت العلم الحديث أن الجسيمات الحسية المختصة بالألم و الحرارة تكون موجودة في طبقة الجلد وحدها، و مع أن الجلد سيحترق مع ما تحته من العضلات و غيرها إلا أن القرآن لم يذكرها لأن الشعور بالألم تختص به طبقة الجلد وحدها. فمن أخبر محمداً بهذه المعلومة الطبية؟ أليس الله ؟؟14- قال الله (أَوْ كَظُلُمَاْتٍ فِيْ بَحْرٍ لُّجِّيٍّ يَغْشَاْهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ وَ مَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللهُ لَهُ نُوْرَاً فَمَاْلَهُ مِنْ نُّوْرٍ)النور : 40---------------------------------------------------------------------لم يكن بإمكان الإنسان القديم أن يغوص أكثر من 15 متر لأنه كان عاجزاً عن البقاء بدون تنفس أكثر من دقيقتين و لأن عروق جسمه ستنفجر من ضغط الماء و بعد أن توفرت الغواصات في القرن العشرين تبين للعلماء أن قيعان البحار شديدة الظلمة كما اكتشفوا أن لكل بحر لجي طبقتين من المياه، الأولى عميقة و هي شديدة الظلمة و يغطيها موج شديد متحرك و طبقة أخرى سطحية و هي مظلمة أيضاً و تغطيها الأمواج التي نراها على سطح البحر، و قد دهش العالم الأمريكي (هيل) من عظمة هذا القرآن و زادت دهشته عندما نوقش معه الإعجاز الموجود في الشطر الثاني من الآية ((سَحَاْبٌ ظُلُمَاْتٌ بَعْضُهَاْ فَوْقَ بَعْضٍ إِذَاْ أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكُدْ يَرَاْهَاْ)) و قال إن مثل هذا السحاب لم تشهده الجزيرة العربية المشرقة أبداً و هذه الحالة الجوية لا تحدث إلا في شمال أمريكا و روسيا و الدول الاسكندنافية القريبة من القطب و التي لم تكن مكتشفة أيام محمد صلى الله عليه و سلم و لا بد أن يكون هذا القرآن كلام الله) .15- قال الله (غُلِبَتِ الرُّوْمُ*فِيْ أَدْنَى الأَرْضِ ) الروم :2-3---------------------------------------------------------------------أدنى الأرض:البقعة الأكثر انخفاضاً على سطح الأرض و قد غُلِبَت الروم في فلسطين قرب البحر الميت, ولما نوقشت هذه الآية مع العالم الجيولوجي الشهير (بالمر) في المؤتمر العلمي الدولي الذي أقيم في الرياض عام 1979 أنكر هذا الأمر فوراً و أعلن للملأ أن هناك أماكن عديدة على سطح الأرض أكثر انخفاضاً فسأله العلماء أن يتأكد من معلوماته، و من مراجعة مخططانه الجغرافية فوجئ العالم (بالمر) بخريطة من خرائطه تبين تضاريس فلسطين و قد رسم عليها سهم غليظ يشير إلى منطقة البحر الميت و قد كتب عند قمته (أخفض منطقة على سطح الأرض) فدهش البروفيسور و أعلن إعجابه و تقديره و أكد أن هذا القرآن لا بد أن يكون كلام الله .16- قال الله (يَخْلُقُكُمْ فِيْ بُطُوْنِ أُمَّهَاْتِكُمْ خَلْقَاً مِنْ بَعْدِ خَلْقٍ فِيْ ظُلُمَاْتٍ ثَلاْثٍ) الزمر : 6---------------------------------------------------------------------لم يكن محمد طبيباً ، و لم يتسن له تشريح سيدة حامل ، و لم يتلقى دروساً في علم التشريح و الأجنة ، بل و لم هذا العلم معروفاً قبل القرن التاسع عشر ، إن معنى الآية واضح تماماً وقد أثبت العلم الحديث أن هناك ثلاثة أغشية تحيط بالجنين و هي: أولاً :الأغشية الملتصقة التي تحيط بالجنين و تتألف من الغشاء الذي تتكون منه بطانة الرحم و الغشاء المشيمي و الغشاء السلي و هذه الأغشية الثلاث تشكل الظلمة الأولى لالتصاقها ببعضها.ثانياً: جدار الرحم و هو الظلمة الثانية.ثالثاً:جدار البطن و هو الظلمة الثالثة . فمن أين لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم بهذه المعلومات الطبية؟‍‍‍‍‍‍‍؟؟17- قال الله (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللهَ يُزْجِيْ سَحَاْبَاً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاْمَاً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلاْلِهِ وَ يُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاْءِ مِنْ جِبَاْلٍ فِيْهَاْ مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيْبُ بِهِ مَنْ يَشَاْءُ وَ يَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاْءُ يَكَاْدُ سَنَاْ بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالأَبْصَاْرِ) النور : 43---------------------------------------------------------------------يقول العلماء: يبدأ تكون السحب الركامية بعدة خلايا قليلة كنتف القطن تدفعها الرياح لتدمج بعضها في بعض مشكلة سحابة عملاقة كالجبل يصل ارتفاعها إلى 45ألف قدم و تكون قمة السحابة شديدة البرودة بالنسبة إلى قاعدتها، و بسبب هذا الاختلاف في درجات الحرارة تنشأ دوامات تؤدي إلى تشكل حبات البرد في ذروة السحابة الجبلية الشكل كم تؤدي إلى حدوث تفريغات كهربائية تطلق شرارات باهرة الضوء تصيب الطيارين في صفحة السماء بما يسمى (بالعمى المؤقت) و هذا ما وصفته الآية تماماً. فهل لمحمد صلى الله عليه و سلم أن يأتي بهذه المعلومات الدقيقة من عنده؟؟؟18- قال الله ( وَ لَبِثُواْ فِيْ كَهْفِهِمْ ثَلاْثَ مِائَةٍ سِنِيْنَ وَ ازْدَاْدُواْ تِسْعَاً ) الكهف : 25---------------------------------------------------------------------المقصود في الآية أن أصحاب الكهف قد لبثوا في كهفهم 300 سنة شمسية و 309 سنة قمرية، و قد تأكد لعلماء الرياضيات أن السنة الشمسية أطول من السنة القمرية بـ 11يوماً، فإذا ضربنا الـ 11يوماً بـ 300 سنة يكون الناتج 3300 و بتقسيم هذا الرقم على عدد أيام السنة (365) يصبح الناتج 9 سنين. فهل كان بإمكان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن يعرف مدة مكوث أهل الكهف بالتقويم القمري و الشمسي ؟؟؟19- قال الله ( وَ إِنْ يَسْلُبُهُمُ الذُّبَاْبُ شَيْئَاً لاْ يَسْتَنْفِذُوْهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّاْلِبُ وَ المطْلُوْبُ ) الحج : 73و قد أثبت العلم الحديث وجود إفرازات عند الذباب بحيث تحول ما تلتقطه إلى مواد مغايرة تماماً لما التقطته لذا فنحن لا نستطيع معرفة حقيقة المادة التي التقطتها و بالتالي لا نستطيع استنفاذ هذا المادة منها أبداً. فمن أخبر محمداً بهذا أيضاً؟أليس الله عز وجل العالم بدقائق الأمور هو الذي أخبره؟20- قال الله ( وَ لَقَدْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ سُلاْلَةٍ مِنْ طِيْنٍ*ثُمَّ جَعَلْنَاْهُ نُطْفَةً فِيْ قَرَاْرٍ مَكِيْنٍ*ثُمَّ خَلَقْنا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَاْ الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً ثُمَّ أَنْشَأْنَاْهُ خَلْقَاً آخَرَ فَتَبَاْرَكَ اللهُ أَحْسَنُ الْخَاْلِقِيْنَ ) المؤمنون : 11-13و قال الله ( يَاْ أَيُّهَاْ النَّاْسُ إِنْ كُنْتُمْ فِيْ رَيْبٍ مِنَ الْبَعْثِ فَإِنَّاْ خَلَقْنَاْكُمْ مِنْ تُرَاْبٍ ثُمَّ مِنْ نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِن ْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِنُبَيِّنَ لَكُمْ ) الحج : 5---------------------------------------------------------------------من الآيات الكريمة السابقة يتبين أن خلق الإنسان يتم على مراحل على النحو التالي :1- التراب: و دليل ذلك أن كافة العناصر المعدنية و العضوية التي يتركب منها جسم الإنسان موجودة في التراب و الطين و الدليل الثاني أنه بعد مماته سيصير تراباً لا يختلف عن التراب في شيء2- النطفة: و هي التي تخرق جدار البويضة و ينجم عن ذلك البيضة الملقحة (النطفة الأمشاج) التي تحرض الانقسامات الخلوية التي تجعل النطفة الأمشاج تنمو و تتكاثر حتى تصبح جنيناً متكاملاً كما في قوله تعالى إِنَّاْ خَلَقْنَاْ الإِنْسَاْنَ مِنْ نُّطْفَةٍ أَمْشَاْجٍ) الإنسان:23- العلقة: بعد الانقسامات الخلوية التي تحدث في البيضة الملقحة تتشكل كتلة من الخلايا تشبه في شكلها المجهري ثمرة التوت (العلقة) و التي تتميز بقدرتها العجيبة على التعلق على جدار الرحم لتستمد الغذاء اللازم لها من الأوعية الدموية الموجودة فيه.4- المضغة: تتخلق خلايا المضغة لتعطي براعم الأطراف و أعضاء و أجهزة الجسم المختلفة فهي تتكون إذاً من خلايا مخلقة أما الأغشية المحيطة بالمضغة (الغشاء المشيمي و كذلك الزغابات التي ستتحول إلى الخلاص لاحقاً) فإنها خلايا غير مخلقة، و تحت الدراسة المجهرية تبين أن الجنين في مرحلة المضغة يبدو كقطعة لحم أو صمغ ممضوغ و عليها علامة أسنان و أضراس ماضغة.ألا يؤكد هذا قوله تعالى مِنْ مُضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَ غَيْرِ مُخَلَّقَةٍ) ؟ فهل كان لمحمد صلى الله عليه و سلم جهاز(إيكو) عرف من خلاله هذه الحقيقة ؟!5- ظهور العظام: ثبت علمياً أن العظام تبدأ بالظهور في نهاية مرحلة المضغة و هذا يوافق الترتيب الذي ذكرته الآية (فَخَلَقْنَاْ الْمُضْغَةَ عِظَاْمَاً)6- كساء العظام باللحم: لقد أثبت علم الأجنة الحديث أن العضلات (اللحم) تتشكل بعد العظام ببضعة أسابيع و يترافق الكساء العضلي بالكساء الجلدي للجنين و هذا يوافق تماماً قوله تعالى فَكَسَوْنَاْ الْعِظَاْمَ لَحْمَاً)عندما يشرف الأسبوع السابع من الحمل على الانتهاء تكون مراحل تخلق الجنين قد انتهت و صار شكله قريب الشبه بالجنين و يحتاج بعض الوقت ليكبر و يكتمل نموه و طوله و وزنه و يأخذ شك له المعروف.و الآن: هل كان من الممكن لمحمد محمد صلى الله عليه و سلم أن يدلي بهذه المعلومات الطبية و قد عاش في عصر يسود فيه الجهل و التخلف؟؟؟لقد أُلقِيَت هذه الآيات العظيمة في مؤتمر الإعجاز الطبي السابع للقرآن الكريم عام 1982 و ما إن سمع العالم التايلاندي (تاجاس) المتخصص بعلم الأجنة تلك الآيات حتى أعلن على الفور و بدون تردد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله، كما حضر المؤتمر البروفيسور الشهير ( كيث مور) و هو أستاذ كبير في الجامعات الأميركية و الكندية و قال (من المستحيل أن يكون نبيكم قد عرف كل هذه التفصيلات الدقيقة عن أطوار تخلق و تصور الجنين من نفسه و لا بد أنه كان على اتصال مع عالم كبير أطلعه على هذه العلوم المختلفة ألا و هو الله) و قد أعلن إسلامه في المؤتمر الذي عقد عام 1983 و سطّر معجزات القرآن باللغة العربية في كتابه الجامعي الشهير الذي يُدَرّس لطلاب الطب في كليات أمريكا و كندا.---------------------------------------------------------------------المعجـــزات العــــــدديةالكلمة كم مرة ذكرتالدنيا 115الآخرة 115الملائكة 88الشيطان 88الحياة 145الموت 145الرجل 24المرآة 24كيد الشيطان 11الاستعاذة منه 11اليوم 365الشهر 12صلاة المسلمين 5و قد ذكرت كلمة البحر 32 مرةو ذكـرت كـلمة البرّ 13 مرةو بإجراء المعادلتين التاليتين نحصل على ما يلي :المعادلة "1" : عدد كلمات البحر (الماء) ÷ مجموع عدد كلمات البر و البحر × 100المعادلة "2" : عدد كـلمات البر (اليابسة) ÷ مجموع عدد كلمات البر و البحر × 100بناء على المعادلة الأولى: 32 ÷45 × 100 == 71,111111111 بالمائةو بناء على المعادلة الثانية: 13÷45 × 100 == 28,88888889 بالمائةو قد أثبت العلم الحديث أن المحيط المائي يشكل 71,111111111 بالمائة من حجم الكرة الأرضية و أن المحيط اليابس (البر) يشكل 28,88888889 بال مائة (فهل هذا كله صدفة)!!!!!

0 Comments:

Post a Comment

<< Home